الفسفاط التونسي

مجلة Executive اللبنانية والمعالجة الإعلامية لقضايا الطاقة

تابع الصحافيون المشاركون في دورة تدريبية تنتظم بالعاصمة اللبنانية بيروت حول الموارد الطبيعية في منطقة الشرق الأوسط يوم الجمعة 20 ماي 2016 مداخلة للدكتور ياسر عكاوي مدير مجلةExecutive Magazine  وهي مجلة شهرية تصدر منذ سنة 1998 بلبنان وتعنى بنشر الدراسات التي ينتجها أساتدة جامعيون وعدد من مكونات المجتمع المدني في مجال الطاقة.

وأكد الدكتور عكاوي في البداية أن المجتمع المدني في لبنان لا يلعب دوره في هذا البلد باعتبار ارتباط بعض الجمعيات بأجندات الدول المانحة، إضافة إلى أن المجتمع المدني لا يواصل عمله في التأثير على الرأي العام ويبتعد عموما عن مواجهة السياسيين في وقت يفترض أن تكون المناصرة في سلم الوياته.

وفي علاقة بالمعالجة الإعلامية لموضوع الطاقة، أكد مدير مجلةExecutive Magazine أن المعطيات الجيوسياسية العالمية لها تأثير مهم على قطاع الطاقة، إضافة إلى المعطيات المحلية.

وأشار إلى أن المجلة نجحت في تغطية العديد من الملفات في مجال الطاقة وأصبحت مصدرا موثوقا به في نشر المعطيات الاقتصادية في هذا المجال. وحتى تكون وسائل الإعلام مؤثرة، لابد أن تستثمر في القدرات البحثية وقدرة الصحفي على الوصول إلى الحقيقة وبثها للناس، لذلك وجب أن تتوفر للصحفي كل الإمكانيات والمناخ المناسب حتى يكون لاعبا أساسيا.

وأضاف عكاوي أن وسائل الإعلام يجب أن تكون موحدة ومتضامنة في المسائل الوطنية وأن كانت تحمل توجهات مختلفة.

رابط موقع المجلة هو : http://www.executive-magazine.com

صياغة خيرة ذويب / إذاعة قفصة
ياسر العكاوي متحدثا عن تايخ إحداث مجلة Executive الاقتصادية اللبنانية




هناك 11 تعليقًا: