الفسفاط التونسي

افتتاح الدورة الثانية من برنامج التدريب الإعلامي حول حوكمة الموارد الطبيعية


2015.02.09 افتتحت بجزيرة جربة الدورة الثانية من البرنامج التدريبي للإعلاميين التونسيين حول "حوكمة الموارد الطبيعية  في تونس" لتتواصل على امتداد ثلاثة أيام، بمشاركة 16 إعلاميا يمثلون مؤسسات إعلامية عمومية وخاصة وجمعياتية والكترونية من مختلف جهات الجمهورية. 

ويحاضر في البرنامج التدريبي كل من السيدة لوري هيتان مديرة برنامج التطوير الإعلامي في معهد حوكمة الموارد الطبيعية، والسيد وسام الهاني ممثل معهد حوكمة الموارد الطبيعية في تونس، والسيدة جيهان اللواتي كاهية مدير بوحدة الإدارة الالكترونية ومهندسة برئاسة الحكومة، والسيد غازي بن جميع عن تحالف المجتمع المدني للمطالبة بمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية. وتشرف على تدريب الصحفيين وتأطيرهم المدربة والصحفية بوكالة تونس افريقيا للأنباء منى مطيبع، فيما تساعدهم المدربة والصحفية هدى الحاج قاسم على نشر إنتاجاتهم الصحفية على المدونة الخاصة بالدورة.

وينتظم هذا البرنامج التدريبي بإشراف منظمة المادة 19 ومعهد حوكمة الموارد الطبيعية بتونس، وهو يهدف إلى تحسيس الصحفيين بأهمية معالجة الاشكاليات المحيطة بمسألة الموارد الطبيعية في تونس وتأطيهم مهنيا وتزويدهم بالمعطيات الدقيقة حول القطاع.












هناك 19 تعليقًا: