الفسفاط التونسي

جمعية مهارات ببيروت تستقبل الصحفيين التونسيين

انطلقت اليوم الاثنين 16 ماي 2016 الرحلة الدراسية في العاصمة اللبنانية بيروت بزيارة أولى إلى مقر جمعية مهارات بمنطقة نيو جديدة، وهي جمعية مختصة في مجال حرية الرأي والتعبير وتدريب الصحفيين. 

وفي بداية اللقاء، عرفت السيدة رلى مخايل رئيسة الجمعية الصحفيين بمهام الجمعية وبالشراكة التي تجمعها بمعهد حوكمة الموارد الطبيعية. كما قدمت للصحفيين فكرة عن برنامج العمل طيلة الأسبوع وفيه استعراض لواقع الإعلام اللبناني وأهم التحولات التي عرفها بعد الحرب، وزيارة للمركز اللبناني للدراسات في اليوم الأول من الرحلة الدراسية، وهو من المراكز الأساسية التي لعبت دورا أساسيا في لبنان في استرجاع المؤسسات لمكانتها في البلاد.

كما حضرت الحصة الافتتاحية للرحلة الدراسية السيدة لوري هيتايان مسؤولة البرامج بمعهد حوكمة الموارد الطبيعية، والخبيرة الاقتصادية نادين أبو خالد، والصحفيان بالجمعية ليال بهنام وحسين شريف.


وفي كلمته، قارن الصحفي حسين الشريف بين البيئتين التونسية واللبنانية في مجال حوكمة الموارد الطبيعية، وتحدث عن الاشكاليات الممكن معالجتها إعلاميا من قبل الصحفيين التونسيين المتدربين ومواصلة ما أنجزه الصحفيون المتدربون ضمن دورة 2015 لبرنامج حوكمة الموارد الطبيعية.






هناك تعليقان (2):